كدش تنغير: كل التضامن مع إخواننا المعتصمين في منجم جبل عوام

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

الاتحاد المحلي – تنــــغير

نتابع في الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتنغير المعركة البطولية لرفاقنا وإخواننا عمال منجم جبل عوام (مريرت -اقليم خنيفرة) المستغل من طرف شركة “تويسيت”؛ المعركة التي دشنوها بإضراب مفتوح مصحوب باعتصام داخل المنجم (في عمق 650 مترا تقريبا)، منذ بداية شهر مايو2016 من أجل مطالب عادلة ومشروعة وتعبيرا عن رفضهم الاستغلال الفاحش الذي تمارسه شركات السمسرة.
نفس الاستغلال يتعرض له العمال المشغلون من طرف شركات “المناولة” في المناجم بنفس الحدة ومنذ عشرات السنين بواسطة عقود عمل مؤقتة لا تراعي ابسط شروط العمل ولا تضمن أي حق في العيش والاستقرار النفسي والاجتماعي.
إخواننا العمال:
إن معركتكم هي معركتنا بلا أدنى شك، ومعركة كل ضحايا الاستغلال الرأسمالي المتوحش. ونحن اذ نتابع بفخر واعتزاز نضالكم البطولي، نعبر لكم عن تضامننا المبدئي والمطلق وعن وعينا التام بموقعنا في نفس الجبهة ضد إجرام أرباب العمل اللاهثين وراء تضخيم ارباحهم على حساب ارواح العمال وصحتهم ودون أي اعتبار لوضعهم الاسري واستقرارهم الاجتماعي.
إننا في الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتنغير نندد ونستنكر الاستغلال الذي تتعرضون له من طرف شركات المناولة ونطالب كل الجهات المعنية التدخل العاجل من أجل إنصافكم وإنقاذ أرواحكم مؤكدين ان المدخل لتجاوز هذه الازمة يكمن في احترام حقكم في الانتماء النقابي بكل حرية وفي الاستجابة لمطلبكم في الترسيم وإرغام مقاولة “تيوسيت” على تطبيق مقتضيات مدونة الشغل على علاتها.
عن المكتب

شارك المقالة

اقرأ أيضا