واجب التضامن إنقاذا لحياة الطالب عادل أوتنيل المضرب عن الطعام من أجل حقه في مناقشة رسالة الدكتوراه

الشباب و الطلبة13 يناير، 2015

تعيش جامعة ظهر المهراز فاس، مع الدخول الجامعي الحالي جملة مشاكل، ما فاقم الوضع أكثر بخاصة بعد هدم الحي الجامعي وتشريد الطلاب والطالبات.

يندرج هذا في سياسة الدولة المخربة للتعليم الجامعي العمومي والمفككة له، لتمهيد الطريق لمزيد خوصصة وجني للأرباح على حساب الحق في التعليم.
في المقابل لا تكترث الدولة، بل تشد القمع لإسكات الجماهير الطلابية الرافضة لواقع البؤس وظروف
التعليم الجامعي المتردية، خشية تصاعد المطالبة بالحقوق في الجامعة، وخوفا من انتقال عدوى النضال الى الفئات الاجتماعية الاخرى المقهورة.
وصل التنكيل درجة حرمان طالب معاق (المناضل عادل اوتنيل) من حقه في مناقشة اطروحة الدكتوراه ،
بدل مراعاة وضعه ومعاملته بميز ايجابي . وأكثر من ذلك ثمة تجاهل تام لإضرابه عن الطعام ، ما يهدد حياته.
ومسؤولية العواقب تقع على ادارة الجامعة والوزارة الوصية.
نحن متضامنون مع جماهير فاس الطلابية ومع الطالب عادل أوتنيل، ونطالب بإنقاذ حياته وإتاحة استكمال دكتوراه. ونناشد عادل إيقاف إضرابه عن الطعام، ومواصلة معركته بأشكال أخرى إنقاذا لحياته.
إننا نعتقد بجزم أن معركة عادل معركة كل طلاب وطالبات المغرب، وبخاصة معركة الجماهير الطلابية بجامعة فاس، لذا ندعو مكونات الحركة الطلابية للتضامن الميداني مع معركته بتنظيم قافلة وطنية لدعم معركته. كما ندعو جماهير الطلاب والطالبات بكل الجامعات المغربية ليوم/ أيام تضامن مع معركته على شكل وقفة احتجاج يومي أمام العمادات للمطالبة بالاستجابة الفورية لمطلب عادل أوتنيل بخصوص مناقشة رسالة دكتوراه.
ولأن هذه المعركة لا تعني الجماهير الطلابية حصرا، نوجه الدعوة لمنظمات النضال المختلفة نقابية وجمعوية وحزبية… للإسهام في حملة التضامن.

طالب ثوري(نتم)

=====================

تنويه: أوقف عادل أوتنيل إضرابه، واستأنفه هذه المرة لمدة أسبوع. حياته في خطر

شارك المقالة

اقرأ أيضا