النّادي العُمالي للتّوعية والتضامن فرع انزكان: بيانٌ تضامني مع عُمال شركة كوباك المعتصمين أمام معمل الشركة بتارودانت (أيت اعزة).

يخوض عمال شركة كوباك للحليب بوكالة مدينة الجديدة مند 3نونبر2022 اعتصاما مفتوحا أمام معمل الشركة بمنطقة أيت اعزة ناحية تارودانت.  أسس عمال الشركة فرع الجديدة مكتبا نقابيا، بضغط من شروط العمل المتدهورة والانتهاكات السافرة لقانون الشغل، وبسبب جبروت الإدارة التي تعتصر العمال باسم المردودية المقرون برفضها تحسين أوضاع العمل، وتهربها الدائم بحيل متنوعة من تلبية مطالب العمال بتحسين الأجور والمنح نظير ما يحققونه بجهودهم من ارتفاع حصة مبيعات الشركة وارباحها.

إن شركة كوباك لها تاريخ بشع في محاربة العمل النقابي، كلما قهر الاستغلال العمال تتقدم مجموعة منهم الأكثر اقداما لتأسيس فرع نقابي، ترد الشركة باستنفار خدامها واعلان حالة الطوارئ وتشن حرب الترهيب لعزل المجموعة المبادرة وتتجسس على العمال وتعاقب كل من يبدى علامة تعاطف ومساندة.

تتابع وتعلم تماما كل شغيلة كوباك ان مطالب المعتصمين أمام الشركة اليوم تعبر عن مطالبهم جميعا وتنطق بلسانهم، لكنهم مترددون خوفا من سيف العقاب المسلط على رقابهم، والحال أن انتزاع حقوقهم وتحسين أوضاعهم الجماعية له طريق واحد: معركة جماعية لفرض المطالب العمالية. يكافح المعتصمون منذ أشهر بكل ما أوتوا من عزم من أجل مطالب تهم جميع عمال وكالات كوباك بالمدن وباقي عمال المغرب، مما يستدعي التحرك على المستوى الفوقي للنقابة وسائر الحركة النقابية  لتجسيد تضامن حقيقي فعلي يقف سدا منيعا في وجه كل محاولات هزم العمال المعتصمين.

إن النادي العمالي للتوعية والتضامن الذي يتابع المعركة النضالية لعمال كوباك – الجديدة يعلن:

  • تضامنه مع معركة العمال المعتصمين بتارودانت ويدعو لمبادرات تضامنية موحدة بالجهة
  • يندد بمحاربة العمل النقابي وتواطؤ الفاضح للسلطة مع انتهاك القانون من طرف شركة كوباك
  • يدعو النقابة مركزيا إلى تفعيل دورالتضامن بين القطاعات النقابية.
  • يدعو عمال الشركة بمختلف المدن لدعم رفاقهم بشتى الطرق وإيجاد السبل لنهوض نقابي جماعي لإجبار إدارة الشركة على الانصات للمطالب العمالية.
  • استعداده للتعاون مع نقابة عمال شركة كوباك حتى تحقيق كل مطالبهم.

يا عمال شركة كوباك آجمعين، قوموا للنضال فإن نضال زملائكم بفرع الجديدة قد مهد الطريق لتحسين أوضاع العمل. إنها فرصة لا تعوض.

08/11/2022

Hits: 77

شارك المقالة

اقرأ أيضا

Hits: 77