النقابات العمالية السودانية تعلن إضرابا عاما، الأحد 7 أبريل 2019

 

 

تجمع المهنيين السودانيين

بيان إعلان الإضراب العام

شعبنا الأبي، الخلود لأرواح شهدائنا في عليائهم، إلى الثائرات والثائرين في الشوارع، الباذلات والباذلين لكل الغالي والنفيس من أجل تراب الوطن الحبيب، الذين قدَّموا أرواحهم وحريتهم من أجل خلاص الوطن من النظام الشمولي الذي استباح أرواح المواطنين وأرضهم وحرماتهم ومالهم ومؤسسات الدولة المختلفة. جماهير شعبنا الثائرة أثبتت ثورتنا المجيدة أن سوداننا الحبيب، الوطن الواسع، الذي يسع الجميع، بقي ساكناً في قلوب بناته وأبناءه، الذين تمتلئ بهم شوارعه الثائرة، وأنهم سيكونون مستقبله المشرق، فمن يعشق الأوطان دوماً سيكون حاميها وحاملها في طريقها نحو التطور والنماء.

ثوارنا الأماجد إن المعركة مع النظام الساقط غير تقليدية، فلطالما اعتمد هذا النظام على ميلشياته من أجل البقاء على كرسي السلطة، وها هو يسقط سقوطاً مدوياً اليوم بفضل سلاح السلمية الذي أثبت تفوقه وقوته وصموده في وجه فوهات البنادق وعبوات الغاز المسيل للدموع وآلات التعذيب في زنازين النظام.

تحية إلى كل جندي وضابط شريف في قوات الشعب المسلحة التي أثبتت حيادها ووطنيتها بحماية الثوار في ملحمة السادس من أبريل المجيدة.

المهنيات والمهنيون الشرفاء: مواصلة لمعركتنا السلمية الشجاعة ضد النظام الساقط، ومواصلة لما بدأه الأطباء من إضراب نعلن استمرار المعركة النقابية المهنية بإعلاننا للإضراب العام للقطاعات المهنية في القطاعين الخاص والعام إلى حين تسليم السلطة إلى حكومة انتقالية مدنية حسب ما تم التوافق عليه في إعلان الحرية والتغيير والذي تواثقت عليه جماهير الشعب السوداني الثائرة. نعلن يوم الأحد 7 أبريل 2019 بداية للإضراب العام للقطاعات المهنية الخاصة والعامة في كل أنحاء السودان.

سيشمل الإضراب القطاعات التالية: – القطاعات الصحية – المحامون والقضاة ووكلاء النيابة – المهندسون – الزراعيون والبيطريون وقطاعات الإنتاج الحيواني – المعلمون – أساتذة الجامعات – المركبات العامة – العمال في القطاع الخاص والعام كما ندعو جماهير الشعب السوداني للاستمرار في التظاهر دون توقف ومواصلة الاعتصام حتى إسقاط النظام وتسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية بناءً على ما توافقنا عليه في إعلان الحرية والتغيير.

إعلام التجمع 6 ابريل 2019

شارك المقالة

اقرأ أيضا