دعوة للاعتصام أمام البرلمان لمدة يومين…

المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي يدعوان لـ:

اعتصام أمام البرلمان لمدة يومين انطلاقا من س13 الثلاثاء 19 يوليوز “إصلاح” التقاعد

المشاركة في مسيرة الأحد 24 يوليوز 2016 س11 باب الأحد بالرباط.

بلاغ مشترك

اجتمع بمقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل يوم الجمعة 15 يوليوز 2016 وفد من المكتب المركزي للفيدرالية بوفد من الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي.

ويندرج هذا اللقاء في إطار المساعي المشتركة من أجل بلورة صيغ كفاحية وحدوية منفتحة على كافة المبادرات الجمعوية والمهنية.. ضد النهج التحكمي للحكومة في تعاملها مع ملف التقاعد، وضد السياسة الحكومية، التي تستهدف المكاسب الاجتماعية للطبقة العاملة وسائر المأجورين والتي تتوسع دائرتها باستمرار لتشمل ملفات التقاعد والتوظيف وحق الإضراب وقانون الشغل…

وبعد تبادل وجهات النظر والتحليل حول ما آل إليه الوضع في صفوف المأجورين في ظل تمرير ملف التقاعد وتكريس الطابع التحكمي من قبل الحكومة التي عملت بكل ما لديها لفرض منظورها ومنهجها على كافة المأجورين، وبعد التأكيد على ضرورة توحيد كافة المبادرات النضالية ضد الهجوم الحكومي المتزايد على المكتسبات الاجتماعية للمأجورين والمسحوقين، تم الاتفاق على:

  1. تنظيم اعتصام أمام البرلمان بالرباط لكافة المسؤولين النقابيين لمدة يومين انطلاقا من الساعة الواحدة بعد الزوال ليوم الثلاثاء 19 يوليوز 2016 ضد تمرير المشروع الحكومي للتقاعد بمجلس النواب على الغرفة الأولى، بعد أن تم تمريره في الغرفة الثانية، كمحطة أولى في مسلسل نضالي.
  2. دعوة كل المناضلات والمناضلين إلى المشاركة في كل المبادرات المناهضة للمشروع الحكومي حول التقاعد وفي مقدمتها مسيرة الأحد 24 يوليوز 2016 الساعة 11 صباحا انطلاقا من باب الأحد بالرباط.
  3. كما تم الاتفاق على توسيع دائرة الاتصال بكل الفعاليات الاجتماعية والمهنية والجمعوية كي تنضم لهذه المبادرة لتأمين استمرار مقاومة المأجورين للهجوم الليبرالي المتوحش على المأجورين، وتوسيع آفاق الأمل.
الفيدرالية الديمقراطية للشغل FDTعن المكتب المركزي

عبد الحميد فاتحي

الجامعة الوطنية للتعليم FNEعن المكتب الوطني

عبد الرزاق الإدريسي

 

fdt-fne-sit-in-19-20-Juil_marche-24-Juil-Rabat-707x1024

Print Friendly, PDF & Email